الوادي الجديد في أسبوع| مشروعات الشباب لإنتاج الحرير وسم العقرب

أرشيفية
أرشيفية

شهدت محافظة الوادي الجديد خلال الأسبوع المنقضي، أحداثا متتالية كان من أهمها ظهور باكورة إنتاج مشروعات الشباب لإنتاج الحرير وسم العقرب، وأوضح محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن شباب الوادي الجديد نجح في تقديم أفكارا جيدة وتم تدعيمها لدى الوزارات المعنية حتى خرجت هذه المشروعات للنور.

«تنفيذ توصيات للمجلس التنفيذي»

أكد اللواء محمد انيس سكرتير عام المحافظة، أنه تم تكليف رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات بتنفيذ ما جاء من توصيات للمجلس التنفيذي والذي عقدت جلسته منتصف الأسبوع الماضي والذي اشتمل على العديد من التوجيهات بهدف الإسراع في تقديم الخدمات للمواطنين وإزالة أي معوقات تواجه تنفيذ المشروعات التي ستعود بالنفع على أهالي محافظة الوادي الجديد .

 

وأكد على سرعة الانتهاء من إجراءات وضع كروكي بالمخابز العامه لتوصيل الغازللاستفادة من خطة المحافظه لإدخال الغاز للمنازل وكذللك سرعة الانتهاء من أعمال التقنين وتسليم العقود للمنتفعين ممن قاموا بسداد القيمه الماليه عن تقنين أراضي وضع اليد، وكذللك إعادة هيكلة الجهاز الإداري بالوحدات المحلية للمدن والقري للاستفادة من العمالة الزائدة في الجهات التي تعاني من عجز، وذلك خلال شهر من تاريخه.


وشمل الاجتماع أيضا، الموافقة علي تخصيص مساحات من الأراضي لإقامة مدارس بمراكز الخارجة وبلاط وباريس ومحطة معالجة ومشروع زراعة غابة شجرية بمركز باريس.

 

«مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء»

تواصل مديرية الزراعه ومركز البحوث الإقليمي، أعمال مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء لتوعية المزارعين بخطورة تفشي الإصابات بين حقول المزارعين.

وأكد د.صلاح جميل مدير عام محطة البحوث الإقليمية بالمحافظة، بأنه تم عقد 5 دورات تدريبية بحضور المزارعين طوال الأسبوع الماضي لتعريفيهم بكيفية اكتشاف الإصابات وعلاجها وكيفية تحقيق مقاومه جماعيه بالشراكه بين جميع المزارعين.